لن تتوقعى فوائد الليمون الحامض لبشرتك


لن تتوقعى فوائد الليمون الحامض لبشرتك - مجلة المرأة المصرية

لن تتوقعى فوائد الليمون الحامض لبشرتك – مجلة المرأة المصرية

الليمون الحامض هو عنصر غذائي متوفر في كل منزل فهو بالإضافة إلى أنه يضيف طعمًا لذيذًا إلى مائدتك، لليمون منافع صحية كثيرة قد تعرفين بعضًا منها وتجهلين البعض الآخر. لكن ما لا تعرفينه عزيزتي هو أنّ لليمون الحامض منافع واستخدامات جمالية متعدّدة، تعرّفي معنا عليها في هذا المقال:

تجديد البشرة: ولبشرة ناعمة ونضرة وخالية من الشوائب، الليمون هو حلّك السريع والأسهل فهو بتركيبته المكونة من الأستريجنت له قدرة على إزالة البقع الداكنة وعلى تجديد البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين فيها فيمنحك بشرة صحية وشابة.

تبييض الأكواع والركب: اما إذا عانيت مطوّلًا من مشكلة الأكواع والركب الداكنة فما عليك سوى فرك هذه المناطق بواسطة الليمون في شكل دوري وستندهشين بالنتائج.

إزالة الرؤوس السوداء: بفضل تركيبته المضادّة للبكتيريا، يساهم الليمون الحامض في القضاء على الرؤوس السوداء والبثور التي تصيب البشرة.

تبييض الأسنان: ولأسنان بيضاء ضعي القليل من بيكربونات الصوديوم مع قطرات من الليمون الحامض واجعلي منها معجونًا تفركين به أسنانك واستمتعي بالبياض الناصع الذي تمنحك إياه هذه الخلطة.

تقوية الأظافر: ولليمون الحامض حصة أيضًا في تقوية الأظافر، ما عليك سوى مزجه مع زيت الزيتون ووضع المزيج على يديك وأظافرك لمدة 10 دقائق يومياً وستصبح أظافرك أكثر صلابة كما أنّ هذا المزيج سيخلّصك من مشكلة إصفرار الأظافر أيضًا.

علاج قشرة الرأس: يساهم الليمون الحامض في علاج قشرة الرأس إذ يساعد على التخلّص من الإفرازات الدهنية في فروة الرأس والتي تعدّ المسبّب الأساسي لهذه المشكلة.

والآن وقد تعرّفتي على استخدامات الليمون الجمالية لا تتردّدي في استخدامه والإستفادة من منافعه الكثيرة.

Comments are closed.