الحكومة تستعرض مشروع قانون مدينة العلوم الفضائية


الحكومة تستعرض مشروع قانون مدينة العلوم الفضائية - مجلة المرأة المصرية

الحكومة تستعرض مشروع قانون مدينة العلوم الفضائية – مجلة المرأة المصرية

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لاستعراض خطوات استكمال إنشاءوكالة الفضاء المصرية ومدينة العلوم الفضائية بحضور وزيري التعليم العالي والاتصالات.

وعقب تقديم دراسة شاملة من رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء عن خطوات إنشاء الوكالة وما تم بشأنها، وجه رئيس مجلس الوزراء بالإسراع فى استكمال الخطوات التنفيذية اللازمة للانتهاء من المشروع. وتقرر اتخاذ جملة قرارات شملت:

عرض مشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية ومدينة العلوم الفضائية على اجتماع مجلس الوزراء بجلسة 13 يوليو المقبل.

تعيين الفنيين وفقاً لضوابط ولائحة الوكالة، وطبقاً لاحتياجاتها، أما ما يخص الوظائف المالية والإدارية والخدمية فيتم من خلال بند الإعارة والندب من الجهاز الإداري للدولة.

الموافقة على طرح إعلان بتعيين 50 مهندساً.

العمل فورا على استصدار تراخيص البناء اللازمة باعتباره من المشروعات القومية، وتخصيص 80 فداناً إضافية بعد مراجعة وزارة الإسكان، وأن يكون مقر الوكالة بالمدينة الفضائية.

وأوضح رئيس هيئة الإستشعار من البعد بأن وكالة الفضاء المصرية ومدينة العلوم الفضائية هى كيان مسئول عن وضع استراتيجيات مصر فى الفضاء وإنشاء البنية التحتية اللازمة لإقامة صناعة الأقمار الصناعية للاستشعار والاتصالات. ويتضمن المشروع إنشاء أكاديمية للعلوم الفضائية ومركز لتجميع الأقمار الصناعية، ومركز إستقبال ومعالجة صور الأقمار الصناعية. وأضاف أن الوكالة تهدف إلى نقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء بما يخدم إستراتيجية الدولة فى مجالات التنمية.

Comments are closed.